اا عـاجـل  اا

  يمكنكم زيارة موع نقابة العلاج الطبيعي بالددقهلية الجديد علي هذا لرابط www.dpts.ucoz.com

    تراجع الحركات الطلابية عن مقاطعة انتخابات جامعة القاهرة بعد الاستجابة لضمانات نزاهتها

    شاطر
    13032011

    تراجع الحركات الطلابية عن مقاطعة انتخابات جامعة القاهرة بعد الاستجابة لضمانات نزاهتها

    مُساهمة من طرف dpts

    تراجع ائتلاف طلاب القوى والحركات الطلابية بجامعة القاهرة صباح اليوم الأحد عن مقاطعة انتخابات الإتحادات الطلابية وقرروا المشاركة فيها بعد تعهد وزير التعليم العالى بتوفير كافة الإجراءات الضامنة لنزاهة الانتخابات.
    وأعلن المتحدث بإسم الإئتلاف الذى يضم طلاب جماعة الإخوان واليساريين وطلاب الأحزاب السياسية وحركات 25يناير و6 إبريل والطلبة المستقلين أنه يجرى حاليا التوافق بين ممثلى جميع التيارات على خوض انتخابات الاتحادات الطلابية بقائمة واحد لضمان عدم تفتيت الأصوات وتفويت أية فرصة للتعيين على بعض المقاعد.
    وقال المتحدث الطلابى أنهم سيقومون بسحب استمارات الترشيح اعتبارا من صباح الغد ويوم الثلاثاء لإعطاء فرصة أكبر للتشاور حول القائمة التى سيدعمها الائتلاف.
    وكانت جامعة القاهرة قد شهدت صباح اليوم إحجاما شبه تام من الطلاب عن سحب استمارات الترشيح لانتخابات الطلاب الاستثنائية رغم فتح شبابيك رعايات الشباب منذ التاسعة صباحا لتوزيع الاستمارات.
    وتركز الإقبال الطلابى على سحب استمارات خوض الانتخابات فى كلية دار العلوم التى شهدت للمرة الأولى إقبالا من طلاب التيارات السلفية والمنقبات على الترشيح للانتخابات.
    من ناحية أخرى واصل الألاف من طلاب جامعات القاهرة والأزهر وعين شمس اعتصامهم بساحات الكليات وأمام مكاتب رؤساء الجامعات للمطالبة بإقالة الإدارات الجامعية المتورطة فى التنكيل بالطلاب المعارضين والحشد ضد ثورة الخامس والعشرين من يناير وكافة أعضاء أمانة سيسات الحزب الوطنى من العمداء الذين جاءوا لمناصبهم الجامعية بسبب انتمائهم لمجموعة نجل الرئيس السابق .
    ففى جامعة القاهرة احتشد مئات الطلاب بساحات كليات الطب والعلاج الطبيعى والإعلام للمطالبة بإقالة عمداء كلياتهم وانضمت عشرات الطالبات بكلية الإعلام للاعتصام المفتوح بعد ان قررن المبيت بساحة الكلية لحين إقالة عميد الكلية الدكتور سامى عبدالعزيز بسبب تحريضه على ثورة الخامس والعشرين من يناير عبر مقالاته بصحيفة روز اليوسف قبل نجاح الثوار فى خلع الرئيس .
    وتظاهر المئات من طلاب الفرقة الثانية بكلية التجارة اعتراضا على نتيجة الامتحانات وطالبوا إعادة التصحيح بعد رسوب مايقرب من50% من طلاب الدفعة .
    وتوافد مئات الطلاب القادمين من كليات العلاج الطبيعى والطب وطب السنان والتمريض ورياض الأطفال على ساحة الجامعة عصر اليوم للانضمام إلى الطلاب المعتصمين بساحة الجامعة للمطالبة بإقالة رئيس الجامعة .
    وأثارت التعليمات التى أصدرها أمين الجامعة اللواء معتز أبوشادى صباح اليوم بمنع الطلاب الذين لايحملون كارنيه العام الجامعى الحالى من دخول الحرم الجامعى سخطا شديدا بين طلاب الجامعة خاصة وأن رئيس الجامعة كان قد تعهد بتسديد المصروفات عن جميع الطلاب لتمكينهم من الترشيح لانتخابات الاتحادات الطلابية والتصويت .
    وفى جامعة الأزهر تظاهر مايزيد عن الفى طالب بساحة فرع الدراسة للمطالبة بإطلاق حرية ممارسة الأنشطة الطلابية والاعتراض على بعض أفرادالإدارت الجامعية .
    وواصل المئات من طلاب جامعة عين شمس الاعتصام بساحة الجامعة وأمام بوابات كلية الطب خارج الحرم الجامعى للمطالبة بإقالة رئيس الجامعة الدكتور ماجد الديب والدكتور طاهر فريد وكيل كلية الطب.
    مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking


      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أغسطس 18, 2017 3:54 pm